-->

دور المجموعات في `` يورو 2020 '' بالأرقام: رونالدو ، أصغر لاعب ، تدخلات وإحصائيات أخرى

انتهت مرحلة المجموعات من "يورو 2020" ، وبالإضافة إلى رؤية 94 هدفًا في 36 مباراة ، فقد تم تسجيل بعض البيانات الإحصائية المثيرة للاهتمام.

دور المجموعات في `` يورو 2020 '' بالأرقام: رونالدو ، أصغر لاعب ، تدخلات وإحصائيات أخرى
(Foto: Twitter / B / R / Football) 


الحقيقة الأحدث والأكثر أهمية بلا شك هي أن كريستيانو رونالدو عادل الرقم القياسي للأهداف مع الممثل ويتقاسم المركز الأول مع الأسطورة الإيرانية علي دائي ، برصيد 109 أهداف لكل منهما.


حرص دائي على تهنئة أفضل هداف في التاريخ على إنجاز رائع آخر.


ركض الجناح الروسي ألكسندر جولوفين إلى الخطوط الجانبية في هذه البطولة. في السباقات الثلاثة التي خاضها ، ركض 36 ميلاً إجمالاً ، بمتوسط ​​12 ميلاً لكل مباراة.


أصبح بول كاسبر كوزلوفسكي أصغر لاعب كرة قدم في بطولة أوروبية . في 17 سنة و 246 يومًا ، انضم إلى المباراة ضد إسبانيا. من المثير للاهتمام أنه قبل ستة أيام ، سجل الإنجليزي ، جود بيلينجهام ، هذا الرقم القياسي في المباراة ضد كرواتيا التي كان يبلغ فيها من العمر 17 عامًا و 349 يومًا ، لكن تم كسره من قبل موهبة خط الوسط البولندية.


عندما يتعلق الأمر بالأهداف ، كانت هولندا أكثر كفاءة في دور المجموعات ، لذلك كان على خصومهم سحب الكرة من الشبكة ثماني مرات. سجل جورجينيو فينالدوم ثلاث أهداف ، وممفيس ديباي ودينزل دومفريس هدفين لكل منهما ، بينما سجل ووت ويجهورست هدفًا واحدًا.


إيطاليا وإنجلترا هما المنتخبان الوطنيان الوحيدان اللذان لم تتلق شباكهما أي هدف في 'يورو 2020'. وسجل الأزوري سبع مرات ضد سويسرا وتركيا وويلز ؛ وثلاثة أسود في مباريات ضد كرواتيا وجمهورية التشيك واسكتلندا.


قام Ugurcan Cakir بأكبر قدر من التدخلات بين حراس المرمى. دافع الحارس التركي عن 18 تسديدة بينما كان عاجزًا ثماني مرات.


كانت المجر في مجموعة الموت وتركت بدون 1/8 من النهائي في الدقائق الأخيرة. ومع ذلك ، فقد لعب المجريون مباريات جيدة للغاية وسجلوا أنجح تدخلات - 62 منهم ، سيطر أتيلا فيولا وأندري بوتكا على 11. في هذا المعيار الإحصائي ، كان الفريق التالي الأكثر نجاحًا هو ألمانيا مع 50 تدخلاً ناجحًا.


وسجلت إسبانيا الفوز بأعمق نتيجة عندما فازت في الجولة الأخيرة على سلوفاكيا بنتيجة 5-0. وهذا هو أعلى فوز منذ عام 2004 عندما فازت السويد على بلغاريا في دور المجموعات بنفس النتيجة.


سجل إميل فورسبيرج ثاني أسرع هدف في تاريخ البطولات الأوروبية. وسجل السويدي في مرمى بولندا بعد دقيقة و 22 ثانية ، لينتقل الدنماركي يوسف بولسن من المركز الثاني الذي سجل في نفس البطولة ضد بلجيكا بعد دقيقة و 39 ثانية. الرقم القياسي يحتفظ به الروسي دميتري كيريشنكو ، الذي سجل في عام 2004 ضد اليونان بعد دقيقة و 5 ثوان.


لا يزال لدينا 15 مباراة متبقية وننتظر لنرى ما إذا كان سيتم تسجيل أرقام قياسية جديدة في هذه البطولة الأوروبية التي أصبحت أكثر إثارة للاهتمام. 

التعليقات

كن الأول دائما علق على " دور المجموعات في `` يورو 2020 '' بالأرقام: رونالدو ، أصغر لاعب ، تدخلات وإحصائيات أخرى "